------المجلد الثالث------المؤتمر الدولي حول عالمية اللغة العربية وأثرها في التواصل الحضاري

اللغة العربية في المدرسة الجزائرية – الواقع والاستشراف-

تحميل المقال  

الملخص بالعربية:

يتناول هذا البحث واقع اللغة العربية في المدرسة الجزائرية، مركزا على أسباب ضعف العربية في مجال التعليم، مبرزا المشاكل والصعوبات والعوائق التي يجدها متعلمو العربية في مختلف المراحل العمرية. إن ضعف استعمال اللغة العربية أصبح واقعا مجسدا في مدارسنا نظرا لعدة أسباب وعوامل داخلية وخارجية، قد تكون نابعة من المدرسة أو البيت أو الشارع. كما تكون نابعة من مستويات تعليمية مختلفة. وفي ظل هذا التطور الحضاري والازدهار الثقافي، في مجالات عديدة وميادين مختلفة لأصبح من الواجب السهر على الارتقاء بحال اللغة العربية لمواكبة العصر ومسايرة الركب التكنولوجي.

الكلمات المفتاحية: اللغة العربية، التعليم، المدرسة الجزائرية، واقع، حلول.

الملخص بالإنجليزية:

This research deals with the reality of the Arabic language in the Algerian school, focusing on the reasons for the weakness of Arabic in the Field of education, high lighting the problems, difficulties and obstacles That Arab learners find at different ages.

The poor use of the Arabic language has become an embodied reality in our schools due to several reasons, internal and external factors, which may stem from the school, home or street. It also comes from different educational levels. In light of this civilizational development and cultural prosperity, in many fields and different fields, it became necessary to ensure the improvement of the state of the Arabic language to keep pace with the times and keep pace with the technological processKey words: Arabic language, education, Algerian school, reality, solutions.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق